mercredi 26 mars 2014

الملتقى الوطني للموسيقى بالوسط المدرسي



الملتقى الوطني للموسيقى بالوسط المدرسي
القيروان 25-26و27 مارس 2014

عروض موسيقية مميزة
 لليوم الثاني على التوالي تتواصل فعاليات الملتقى الوطني للموسيقى بالوسط المدرسي في فضاء دار الثقافة أسد ابن الفرات وتحت إشراف المندوبية الجهوية للتربية بالقيروان.

وقد افتتح هذا المهرجان البهيج يوم الثلاثاء 25 مارس 2014 بإشراف السيد محمد بن على الوسلاتي المندوب الجهوي للتربية بالقيروان وبحضور عدد هام من الضيوف والمشاركين من جميع ولايات الجمهورية.

برنامج الملتقى كان ثريا ودسما و كان نسق العروض كبيرا وبمعدل 5 إلى 6 عروض في الفترة الصباحية و 7 إلى 8 عروض في الفترة المسائية  قدمت خلالها المنتخبات الجهوية جملة من العروض الموسيقية المميزة وشبه المحترفة وكشفت عن جملة من المواهب الواعدة في الغناء والعزف تزخر بها المؤسسات التربوية في كامل أنحاء الجمهورية.

الحضور الجماهيري والمتابعة كانت في مستوى جيد كما كان التنظيم والتحضير في الموعد وكان التميز للسيدة شيراز القمري رئيسة مصلحة التنشيط الثقافي بالمندوبية الجهوية للتربية بالقيروان ، التي بذلت جهودا جبارة هي وفريق عملها المميز والمكون من عدد من أعوان وإطارات وعملة  المندوبية لكي لا تترك مجالا للارتجال أو الأخطاء التنظيمية وليكون هذا الملتقي فرصة لإبراز الطاقات والإمكانيات التي تزخر بها القيروان ومؤسساتها التربوية .

اليوم الأخير من الملتقي سيخصص لعرض موسيقى لمجموعة من التلاميذ والأساتذة يختتم به هذا المهرجان التلمذي وتتوج خلاله أفضل العروض وأفضل المشاركين ومن الأشياء الطيبة والمميزة التي تحسب للسيد المندوب الجهوي للتربية بالقيروان حضوره المتواصل لجميع عروض هذا الملتقى وحرصه الكبير على إنجاح هذه التظاهرة الوطنية في مدينة القيروان .

خالد السقني

































Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire