lundi 31 mars 2014

انتبه ! غدا يعود الشنقال...فهل يحل الاشكال ؟


انتبه !
غدا يعود الشنڤال...فهل يحل الإشكال؟

في بلاغ صادر عن بلدية القيروان تقرر رسميا إعادة التعاقد مع الشركة التي تدير شاحنة الرفع أو ما يسمى بالشنڤال وسيبدأ العمل بتطبيق هذا القرار بداية من يوم الثلاثاء 1 أفريل 2014 في مجموعة من الأماكن موزعة على أنهج وطرقات المدينة وتتركز خاصة في وسطها بغاية التقليل من الوقوف الفوضوي للمركبات والتخفيف من الازدحام المروري التي أصبحت تشتكي منه القيروان في السنوات الأخيرة.
واستعدادا لدخول الشنڤال إلى شوارع القيروان قامت البلدية في الأيام الأخيرة بتحديد مجال عمله وتوقيت الرفع مع وضع اللافتات المرورية التي تبين الأماكن التي يمنع فيها الوقوف والتوقف.
كما خصصت البلدية موقفين بالمجان لوقوف السيارات وسط المدينة ، الأول في أرض الكازينو سابقا عند مفترق سبحان الله والثاني عند مدخل الولاية القديمة بجانب مقر البلدية ووراء العباسية وسيكون هذا الموقف في نفس الوقت مكان لحجز السيارات المخالفة وتشرف عليه الشركة المشغلة للشنڤال.


أما بالنسبة لمعلوم المخالفة فسيكون على النحو التالي :
1-   معلوم الرفع يساوي 20 دينار لجميع أنواع السيارات والشاحنات
2-   يضاف إليه معلوم الموقف والذي حدد ب4 دنانير يوميا للسيارات الخفيفة و7 دنانير يوميا بالنسبة للشاحنات
يعنى انه عند حجز سيارتك وقيامك بإخراجها في نفس اليوم ستدفع 24 دينار وكل يوم تأخير يضاف عليه 4 دنانير وان كانت شاحنة فستدفع 27 دينار وإضافة 7 دنانير يوميا عند التأخير في إخراج المركبة.
خالد السقني
بعض الأماكن الممنوعة للوقوف والتوقف وسط القيروان


















 

samedi 29 mars 2014

افتتاح السوق البلدي بالنحاسين....وصعوبات في التنفيذ....



 افتتاح السوق البلدي بالنحاسين....وصعوبات في التنفيذ....

افتتح اليوم السوق البلدي بالنحاسين ورغم التنبيه منذ يوم الجمعة على جميع المنتصبين بضرورة الالتزام بالقرار البلدي بإخلاء الشارع الرئيسي من الانتصاب الا أن العديد منهم تحدى هذا القرار رغم التواجد الأمنى وتواجد بعض أعوان التراتيب...ويبدو أنه قد تم التفاهم على تمديد المهلة الى حدود يوم الاثنين....الملاحظ بأن الحركية داخل السوق لم تكن عند الحد المأمول وهنا يأتي دور المواطن في دعم الجهد البلدي والالتزام بالشراء والتبضع فقط من الباعة داخل فضاء السوق ومقاطعة المنتصبين الفوضويين وهو ما سيجبرهم على ترك المكان بدوت اللجوء للقوة....أما في حال تواصلت عقلية روحي...روحي...وتقديم المصلحة الشخصية على المصلحة العامة...فنبشر أهل القيروان بعودة الباعة للانتصاب في الشارع في نطاق تغليب مصالحهم الخاصة على المصلحة العامة....

خالد السقني

vendredi 28 mars 2014

التنبيه الأخير على المنتصبين ...وغدا السبت موعد الافتتاح الرسمي للسوق البلدي بالنحاسين



التنبيه الأخير على المنتصبين...

وغدا السبت موعد الافتتاح الرسمي للسوق البلدي بالنحاسين

علمنا من مصدر رسمي في بلدية القيروان ، بأنه تم صبيحة الجمعة 28 مارس 2014 التنبيه رسميا ولآخر مرة على الباعة المنتصبين في شارع المعز ابن باديس " الحدادين " بضرورة الالتزام بالقرار البلدي وتنفيذه بداية من مساء اليوم ، وبمقتضاه يتحول جميع الباعة الذين تحصلوا على أماكن مهيأة إلى داخل السوق البلدي بالنحاسين والتي اكتملت أعمال صيانته وتهيئته منذ أسابيع وتأجل افتتاحه عديد المرات بسبب المشاكل التي برزت عند توزيع المحلات وأماكن الانتصاب على مستحقيها. أما بالنسبة للباعة الذين لم يتحصلوا على أماكن بالإضافة إلى باعة الملابس المستعملة فسوف يتم نقلهم إلى مكان مؤقت قريب في سوق الحجام.
وستبدأ فرق التراتيب البلدية مدعومة بفرق أمنية بتنفيذ هذا القرار بداية من صبيحة السبت 29 مارس 2014 مع الحرص على عدم عودة الباعة المنتصبين مرة أخرى إلى الطريق الرئيسية التي عانت من الأوساخ والاختناق المروري لسنوات عديدة وسيطبق القانون بكل حزم على جميع المخالفين والممتنعين عن التنفيذ.
وفي انتظار أن تتحرك البلدية لفرض القانون على بقية المخالفين والمعربدين في مدينة القيروان وعلى أرصفتها والقيام بدورها في تنظيم الفضاءات وإزالة الأكشاك الفوضوية وفتح الطرقات المغلقة وتهيئة المناطق الخضراء وصيانة الطرقات والمفترقات التي تم العبث ببعضها وتشويهها كمفترق الاستطرلاب ومفترق مستشفى ابن الجزار، تأتي هذه الخطوة الايجابية والتي نتمنى أن تكون بداية للانطلاقة الفعلية لعمل بلدي ذو نجاعة وفاعلية أكبر.
خالد السقني

mercredi 26 mars 2014

الملتقى الوطني للموسيقى بالوسط المدرسي



الملتقى الوطني للموسيقى بالوسط المدرسي
القيروان 25-26و27 مارس 2014

عروض موسيقية مميزة
 لليوم الثاني على التوالي تتواصل فعاليات الملتقى الوطني للموسيقى بالوسط المدرسي في فضاء دار الثقافة أسد ابن الفرات وتحت إشراف المندوبية الجهوية للتربية بالقيروان.

وقد افتتح هذا المهرجان البهيج يوم الثلاثاء 25 مارس 2014 بإشراف السيد محمد بن على الوسلاتي المندوب الجهوي للتربية بالقيروان وبحضور عدد هام من الضيوف والمشاركين من جميع ولايات الجمهورية.

برنامج الملتقى كان ثريا ودسما و كان نسق العروض كبيرا وبمعدل 5 إلى 6 عروض في الفترة الصباحية و 7 إلى 8 عروض في الفترة المسائية  قدمت خلالها المنتخبات الجهوية جملة من العروض الموسيقية المميزة وشبه المحترفة وكشفت عن جملة من المواهب الواعدة في الغناء والعزف تزخر بها المؤسسات التربوية في كامل أنحاء الجمهورية.

الحضور الجماهيري والمتابعة كانت في مستوى جيد كما كان التنظيم والتحضير في الموعد وكان التميز للسيدة شيراز القمري رئيسة مصلحة التنشيط الثقافي بالمندوبية الجهوية للتربية بالقيروان ، التي بذلت جهودا جبارة هي وفريق عملها المميز والمكون من عدد من أعوان وإطارات وعملة  المندوبية لكي لا تترك مجالا للارتجال أو الأخطاء التنظيمية وليكون هذا الملتقي فرصة لإبراز الطاقات والإمكانيات التي تزخر بها القيروان ومؤسساتها التربوية .

اليوم الأخير من الملتقي سيخصص لعرض موسيقى لمجموعة من التلاميذ والأساتذة يختتم به هذا المهرجان التلمذي وتتوج خلاله أفضل العروض وأفضل المشاركين ومن الأشياء الطيبة والمميزة التي تحسب للسيد المندوب الجهوي للتربية بالقيروان حضوره المتواصل لجميع عروض هذا الملتقى وحرصه الكبير على إنجاح هذه التظاهرة الوطنية في مدينة القيروان .

خالد السقني