vendredi 12 avril 2013

النيابة الخصوصية بالقيروان : إنجازات ومشاريع بالجملة ومصلحة البلدية والحرص على مواردها فوق كل الاعتبارات



 ندوة صحفية للنيابة الخصوصية بالقيروان
 إنجازات ومشاريع بالجملة
نظمت النيابة الخصوصية بالقيروان مساء الجمعة 12 أفريل 2013 ندوة صحفية بمقر البلدية إستعرض خلالها السيد لسعد القضامي رئيس النيابة الخصوصية مجموعة المشاريع البلدية في طور التنفيذ أو الدراسة وقد بدأ عرضه بمشروع إعادة الهيكلة وحسن التسيير الإداري وذكر أبرز الإجراءات التي برمجت لتحسين ظروف العمل كتنظيم الهيكلة الجديد وفتح الآفاق أمام الأعوان والإطارات لتحفيزهم وتحسين المناخ الاجتماعي داخل الإدارة حيث تم تمتيع مختلف الأعوان بالامتيازات الاجتماعية كمنحة الحليب ومنحة الصابون إضافة لتوفير زي العمل الذي سيوزع غرة ماي بمناسبة عيد الشغل.

وأشار السيد لسعد القضامي إلى وجود مشروع لإنشاء ودادية لأعوان وإطارات البلدية لتقديم خدمات إجتماعية للأعوان وأبنائهم وفي نفس إطار تحسين ظروف العمل داخل المقرات والمصالح تم تخصيص إعتمادات لتأثيث المصالح الإدارية وإقتناء تجهيزات إعلامية بكلفة 65 الف دينار إضافة إلى برمجة شبكة داخلية للإعلامية وإقتناء منظومات للإدارة والتسيير.

الوضع المالي للبلدية وحسب رئيس نيابتها الخصوية يشهد لأول مرة برمجة نسبة نمو ستبلغ 12% مقارنة بالسنة الفارطة حيث من المنتظر أن تتطور الاعتمادات من 6.8 مليون دينار سنة 2012 إلى حدود 7.9 مليون دينار سنة 2013   واضاف بأن نسبة تنفيذ الميزانية بلغ في الثلاثي الأول 33%.

ومن أبرز المشاريع التي أشار اليها رئيس النيابة الخصوصية  مشاريع تعبيد الطرقات  بتكلفة جملة تبلغ 3350 ألف دينار إضافة إلى مشاريع صيانة البنية الأساسية ومشاريع تجميل الحدائق والساحات  . أما أبرز المشاريع الخاصة بالمرافق والتجهيزات الرياضية ، مشروع تجهيز المسبح البلدي بالطاقة الشمسية وإنتهاء قسطه الأول بكلفة 125 ألف دينار وإنطلاق قسطه الثاني بتكلفة 271 ألف دينار. كما تتواصل تهيئة الملعب البلدي علي الزواوي وملاعبه الفرعية بتكلفة إجمالية تبلغ 800 ألف دينار .المركب الرياضي حمدة لعواني سينال القسط الأكبر من الاعتمادات والتي سيبلغ مجموعها 4085 ألف دينار بين تعشيب وإنارة وتطوير  للملعب الرئيسي والملاعب الفرعية والمدارج والسبورة اللامعة.

ومن أبرز المشاريع التي وقع التطرق إليها مشاريع تهيئة الأحياء ومنها حي النصر البلوي وحي البورجي وحي ابن الجزار بتكلفة جملية في حدود 15 مليون دينار إضافة لمشروع تهيئة المدينة العتيقة بتكلفة تبلغ 5 مليون دينار ومشروع تهيئة سوق الجملة وسوق النحاسين.

وفي إجابة عن تسؤلات بعض الصحافيين بخصوص مراجعة معلوم الكراءات للمحلات ملك بلدية القيروان أوضح السيد رئيس النيابة الخصوصية بأن البلدية بدأت بالفعل مراجعة هذه المعاليم ولعل أبرز ما تم تحقيقه الترفيع في معلوم كراء فضاء المغازة العامة من 23 ألف دينار إلى 40 ألف دينار كما قامت البلدية برفع بعض الدعاوى القضائية أثمرت حكما إبتدائيا بفسخ عقد كراء مقهى نبتون في إنتظار تأكيد الحكم وإقراره نهائيا وأكد على أن مصلحة البلدية والحرص على مواردها فوق كل الاعتبارات.

أما بخصوص الانتصاب الفوضوي وظاهرة الأكشاك الحديدية المنتشرة على أرصفة المدينة أكد رئيس النيابة الخصوصية بأن الوضع وقتي وستعود الأمور لنصابها بمجرد عودة الثقة لأعوان التراتيب البلدية وإستقرار الوضع الأمني نهائيا في البلاد كما أضاف بأن التعامل مع هذه الظاهرة يجب أن يكون بالتنسيق مع جميع الأطراف الفاعلة مع التأكيد على دور التوعية ودور المواطن في حصرها والحد منها.



متابعة خالد السقني





1 commentaire:

  1. مشاريع ناجحة وعمل جبار أرجو أت يشملنا هذا الإصلاح نحن متساكنو حي صيرة فالطرقات في حالة رديئة جدا


    RépondreSupprimer